الجمعة، 24 ديسمبر 2010

هل يفعلها مؤشر السوق قبل نهاية العام 2010 م ؟؟


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. زواري الكرام تحية طيبة ،،

      أغلق المؤشر العام لسوق الأسهم جلسة نهاية الأسبوع الماضي عند النقطة 6609 وهو إغلاق ايجابي عموماً .. وسبب تسارع الصعود للمؤشر العام هو تجاوز النقطة 6485 الموضحة على الشارت - داخل الدائرة - والتي مثلت مستوى مقاومة 61% فيبوناشي ما اعطى زخماً جيداً للصعود .. وانعكس ذلك بتحرر العديد من الشركات ومكنها من تسجيل مستويات سعرية أعلى .
    
      ومن الطبيعي حالياً توقع جني الأرباح للمؤشر العام وذلك لتخفيف تضخم المؤشرات ، وبرأيي أن لدى المؤشر دعماً مهماً عند النقطة 6504 ثم النقطة 6485 ، وتبقى النظرة إيجابية ما لم يكسر المؤشر النقطة 6443
   
     علماً أن المتوسطات في وضع مطمئن عموماً ، فالمؤشر يتحرك في منطقة اعلى من جميع المتوسطات ويحتاج السوق لأن يتجاوز متوسطي 100 يوم و50 يوم البسيطة  لمتوسط 200 يوم لتكون في وضع مرتب .. ما يعني أن السوق قد يواجه جني أرباح غير مقلق بإذن الله.

     والسؤال الأهم من وجهة نظري .. هو هل يستطيع المؤشر العام قبل إغلاق نهاية الأسبوع القادم بتاريخ 31/12/2010 م - وهو إغلاق شهري وسنوي في ذات الوقت - تجاوز النقطة المفصلية 6801 أم لا ؟ .. وهي نقطة أعلى من إغلاقنا الحالي بحوالي 200 نقطة .. إن حدث ذلك فسيمثل تحولاً مهماً جداً في مسيرة المؤشر العام ، وأعتبره إعلان عن نهاية أزمة إنهيار فبراير 2006 م  بمشيئة الله ، وبداية لمسار صاعد طبيعي لمؤشر السوق.

     وأنصح بعدها بالدخول في الشركات الواعدة التي ما زالت تعتبر في قيعانها والحرص من الشركات الخاسرة مهما كانت جاذبة للمضاربة.
     
      وبالتوفيق لجميع المتداولين عامة ولزواري خاصة .. وأكرر إعتذاري عن فترة الإنقطاع لظروفي الخاصة .. والسلام عليكم ورحمة الله ،،،    

ليست هناك تعليقات: